recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

اكتب تعليقك للتواصل معنا

خاص | نتيجة الصف الثاني الإعدادي الترم الثاني بالاسم ورقم الجلوس

 



يترقب أولياء أمور طلاب الصف الثاني الإعدادي بمحافظة الجيزة إعلان نتائج امتحانات أبنائهم للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023/2024، وذلك بعد انتهاء الامتحانات يوم الخميس الماضي، 23 مايو.

جدول الامتحانات

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثاني الإعدادي بأنواعهم (عام، صم، مكفوفين، مهني) بمحافظة الجيزة يوم الخميس 9 مايو، واستمرت حتى الخميس 16 مايو 2024. وجاء جدول الامتحانات كالتالي:

  • الخميس 9 مايو: امتحان مادة اللغة العربية والخط.
  • الأحد 12 مايو: امتحان مادتي اللغة الأجنبية، والجبر والإحصاء.
  • الثلاثاء 14 مايو: امتحان مادتي الهندسة، والعلوم.
  • الخميس 16 مايو: امتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

عملية التصحيح والإعلان عن النتائج

تواصل الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة تصحيح امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل، وسيتم الإعلان عن موعد نشر النتائج وطرق الحصول عليها خلال الأيام القليلة المقبلة، فور انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

بعد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، ستقوم مديرية التربية والتعليم بالجيزة بنشر نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع طلاب صفوف النقل في كشوف واضحة داخل المدارس. سيتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الحصول على درجات المواد بالاسم ورقم الجلوس من خلال هذه الكشوف، دون أي رسوم مالية.

إجراءات التظلم

يمكن للطلاب وأولياء الأمور التظلم على النتيجة فور ظهورها بالإدارة التعليمية، حيث وضعت مديرية التربية والتعليم بالجيزة خمس خطوات للتظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني:

  1. تقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية مع تحديد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.
  2. سداد الرسوم المقررة وفقًا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.
  3. اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.
  4. مراجعة التعليقات والملاحظات المقدمة من الطالب أو ولي أمره بواسطة لجنة متخصصة، ثم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.
  5. في حالة قبول التظلم وزيادة درجات الطالب، يحق له استرداد الرسوم المسددة نظير التظلم.

الخاتمة

تتوجه الأنظار الآن نحو إعلان نتائج الصف الثاني الإعدادي بمحافظة الجيزة، حيث يترقب الجميع بفارغ الصبر معرفة نتائج أبنائهم بعد عام دراسي مليء بالتحديات. سيتم نشر النتائج في المدارس قريبًا، مع إتاحة الفرصة للتظلم وفق الإجراءات المحددة لضمان حقوق الطلاب.

عن الكاتب

Amr

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

عربي نيوز_ArabyNew